كلمة مدير عام الصندوق

المدير العام عبدالرحمن العرموطي

نرحب بكل من تتاح له فرصة زيارة والتعرف على موقع الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية الذي تم إنشاؤه بمكرمة ملكية سامية لقطاع الشباب والرياضة في عام 2001.

يهدف الصندوق إلى زيادة الموارد المالية المخصصة لدعم قطاع الشباب من خلال الدعم المقدم لوزارة الشباب الذي يقوم بدوره بتوزيعها على مراكز الشباب والشابات في كافة المحافظات والإنفاق على أنشطة الشباب من خلال معسكرات الحسين والمشاركات الخارجية للشباب و الإنفاق على صيانة المنشآت الشبابية والرياضية المنتشرة في كافة أرجاء الوطن، إضافة إلى زيادة الدعم المقدم للأندية الرياضية الثقافية الاجتماعية.

ويعمل الصندوق على تنمية الموارد المالية من الاستثمار المتاح له من خلال التشريعات التي تحكم عمله، ويقوم بتأجير وتضمين المنشآت الشبابية والرياضية مما يساعد على زيادة الإنفاق على هذا القطاع الحيوي الذي هو محط اهتمام جلالة الملك الباني عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم والحكومات المتعاقبة.

وقام الصندوق بتحديث وتطوير أسلوب الأداء والعمل بشكل دائم ووفق أفضل الممارسات الدولية من خلال اتفاقية تطوير قطاع الشباب والصندوق في المملكة والتي تم توقيعها مع برنامج الأمم المتحدة للإنماء (UNDP ) لمدة خمس سنوات 2016-2020 وذلك لتطوير عمل وزارة الشباب - الصندوق الوطني.

عبد الرحمن العرموطي
المدير العام

خطأ | وزارة الشباب و الرياضة

خطأ

واجه الموقع خطأ غير متوقع. يرجى المحاولة في وقت لاحق.